لمحة عن الكلية

 لمحة عن الكلية :

بعد موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تم استحداث كلية الإدارة والاقتصاد وذلك بتاريخ 21/7/2009 بقسميها (الإحصاء والاقتصاد) وقد باشرت الكلية مهامها بتاريخ 1/8/2009 وتم تخصيص طابق واحد من بناية كلية العلوم للكادر الإداري في الكلية بالإضافة إلى تخصيص قاعتين دراسيتين للطلبة حيث تستقبل الكلية الطلبة خريجي الدراسة الإعدادية بفرعيها العلمي والأدبي وتمنح الكلية شهادة البكالوريوس في الإدارة والاقتصاد .

 

  رؤية الكلية :

مؤسسة أكاديمية جامعية توائم بين التعليم و التدريب لرفع كفاءة منتسبيها علميا و مهاريا و سلوكيا و تراعي طبيعة الواقع و تطلعات المستقبل بضمان جودة عالية و اعتماد أكاديمي للإسهام في تحسين التعليم في مراحل التعليم المختلفة .

 

  رسالة الكلية :

تتعهد كلية الإدارة و الاقتصاد للعمل بمنهجية علمية و عمل مؤسسي ضمن خطط واضحة لتحقيق أهداف سامية في المجالين الأكاديمي و التدريبي على دفق متطلبات ضمان الجودة و الاعتماد الأكاديمي لتكون مخرجا تنافي مجالي الإدارة و الاقتصاد أكثر تنافسيا و طموحا من خلال التزود بالمهارات و المعارف. 

 

 

  أهداف الكلية :

1- تحقيق رسالة الجامعة في تقديم التسهيلات للتحسين المستمر لجودة الأداء التعليمي في مراحل التعليم المختلفة لتوفير تعليم متميز ضمن إطار شامل لضمان الجودة يجمع بين التعليم الداخلي و الخارجي.

2- إعداد موارد بشرية علمية متميزة و مؤهلة للقيام بالوظائف الإدارية و المحاسبية و الاقتصادية و الإحصائية

3- تقديم الاستشارات و البرامج الإدارية و المحاسبية و الاقتصادية و الإحصائية للقطاع العام و الخاص و المختلط

4- إعداد البحوث العلمية ضمن تخصصات كلية الإدارة و الاقتصاد.

5- بناء شراكة مع المجتمع العراقي و العربي و العالمي عن طريق قنوات الدورات و الندوات و المؤتمرات و الاتفاقيات الثنائية ذات الحل بالعلمية التعليمية من خلال التعاون العلمي الثقافي مع الكليات و المنضمات العربية و الأجنبية

| Copyright © 2017 جميع الحقوق محفوظة لكلية الادارة والاقتصاد جامعة ديالى |

3:45